الرئيسية » حديث الساعة » تملالت قلعة السراغنة : إجراء التحاليل المخبرية لأئمة ومؤذني المساجد بمقر دائرة مدينة تملالت
Screenshot_2020-07-13-11-21-12-26

تملالت قلعة السراغنة : إجراء التحاليل المخبرية لأئمة ومؤذني المساجد بمقر دائرة مدينة تملالت

الحسن اليوسفي تملالت

في إطار الإجراءات والتدابير الوقاية التي تسهر عليها المملكة المغربية، قامت السلطات المحلية والإقليمية بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بقلعة السراغنة اليوم الأحد 12 يوليوز 2020 بمقر دائرة تملالت بإجراء التحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والتي همت أئمة المساجد والمؤذنين بكل من: ( مدينة تملالت، الجوالة، الجبيل، زمران الشرقية، زمران الغربية).
ويأتي هذا الإجراء بهدف الرفع من وتيرة الكشف المخبري بشكل يومي من خلال توسيع دائرة التحاليل إلى أقصى درجة ممكنة استعدادا لفتح المساجد على الصعيد الوطني. وقد بلغ عدد التحاليل التي أجريت هذا اليوم للأئمة والمؤذنين إلى 308 تحليلة مخبرية من أجل التصدي لهذا الوباء الخطير ومحاصرته بشكل نهائي قبل رفع حالة طوارئ بشكل كلي.
وقد قام السيد هشام السماحي عامل الإقليم بزيارة لمقر دائرة تملالت رفقة السيد بايو رئيس قسم الشؤون الداخلية، من أجل الإطلاع على سير عملية إجراء التحاليل المخبرية للأئمة ولمؤذني المساجد. كما تجندت لهذه العملية كل من مندوبية وزارة الصحة بقلعة السراغنة على رأسهم السيد يونس لكريك المندوب الإقليمي بالإضافة إلى طاقمه الطبي، بتنسيق وإشراف السلطات الإقليمية والمحلية على رأسهم السيد هشام السماحي عامل الإقليم، والسيد إدريس تريفس رئيس دائرة تملالت، والسيد عادل العميري خليفة قائد بدائرة تملالت، والسيد أحمد تيسير باشا زمران، وموظفي دائرة تملالت على رأسهم السيد عبد الله الشطاوي، والسيد عزيز جوعا، والسيد عبد الإله محفوظ، وأعوان السلطة على رأسهم السيد جلال الماحي، والسيد عبد الجليل أيت أولحاج، وغيرهم من الأعوان، بالإضافة لرجال القوات المساعدة، والطاقم الطبي.

عن ملكية بريس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *