أخبار عاجلة
الرئيسية » حديث الساعة » تأملات كل أسبوع : ماذا بعد كورونا بقلم الأستاذ غريب ابراهيم
IMG-20200707-WA0047

تأملات كل أسبوع : ماذا بعد كورونا بقلم الأستاذ غريب ابراهيم

 

بقلم المراسل الصحفي : الأستاذ غريب ابراهيم

لقد جاءت جائحة كورونا بشكل زعزعت معه الثوابت و المعطيات في العالم و انهارت منظومة القيم، و اقتنع الكل بأنه الحل لم يكن في يوم من الأيام اللجوء إلى أحد البلدان الآمنة و أن تذكرة طائرة كافية للوصول إلى بر الأمان، و اقتنع الكل بأن المصير المشترك نسير إليه و نحن نركب نفس السفينة و أي عطب فيها أو تقصير في صيانتها سيكون مآل ركابها لا محال هو الغرق.

بدأ رفع الحجر الصحي تدريجيا بدأت الحياة و بدأنا نسترجع ما كان ضاع منها من تفاصيل، و بدأنا في إعادة للواقع ملامحه التي كانت قد ضاعت مع الحجر و الحذر و الخوف، لكن ما هو الدرس الذي تمكن الاستفادة منه بعد الجائحة ؟ و ما هي أهم العبر التي تم استخلاصها؟

أكيد أنها أكبر من أن تحصى إذ تكتسي طابع التعدد و التنوع كنز تم إجمالها في وحدة الإنسان، الاهتمام بالإنسان، و بناء الإنسان و منظومة القيم تقوم على العلم، الثقافة و احترام الآخر، لأن الإنسان هو المبتدأ و الخبر لأن من دونه لا يمكن بناء مجتمع و لا يمكن بناء وطن و لا يمكن تحقيق مصلحة الوطن التي تعتبر أسمى و أرقى و أهم مصلحة.

قد تأتي جائحة و تروح و الإنسانية معرضة لمثل هذه الأخطار كما يستنبط من قراءة التاريخ، لكن ما يبقى بعد الله سبحانه و تعالى هو الإنسان، لنبني الإنسان و نهتم به كي تستطيع بناء كل ما هو جميل و راق ………..الإنسان ثم الإنسان………….

عن ملكية بريس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *