أخبار عاجلة
الرئيسية » 24 ساعة » بشارة خير من وزارة الصحة على لسان وزير الصحة السيد خالد آيت الطالب
A640A727-CEBE-4DBF-A65A-12B401062211

بشارة خير من وزارة الصحة على لسان وزير الصحة السيد خالد آيت الطالب

كريمة الهاجري

بشارة خير من وزارة الصحة.

وزير الصحة السيد خالد آيت الطالب، يطمئن المواطنين المغاربة، ويؤكد لهم أن الوضعية الحالية لبلادنا لا تستدعي للقلق، وأن العدد المسجل لحد الآن لحالات المصابين بفيروس كورونا، يبقى العدد عادي لا يستدعي للقلق.

أما بالنسبة للمغاربة الذين يقولون بأن عدد الإصابات الذي وصلنا إليه هو عدد مهول وخطير، فالسيد الوزير ينفي هذه الأقاويل، لأن مراقبة تطور إنتشار كوفيد-19، لا يتمثل في العدد الإجمالي للإصابات، بينما يتم تحديده عن طريق تتبع وتيرته خلال الأيام التالية، هل يتزايد بوتيرة كبيرة أو بوتيرة طفيفة، لذلك فإن وضعيتنا تبشر بخير إن شاء الله، و ذلك بفضل التدابير الإستباقية و القرارات الشجاعة، التي قامت بها مملكتنا، عكس الدول الآخرى، التي إستهانة بالفيروس، ولم تتجرأ بإصدارها عند بداية إنتشاره، لتجد نفسها في وضع لا يحسد عليه، ومنه فإن المغرب محضوضا للإستفادته من تلك الأخطاء وتداركها.

ويزيد السيد الوزير بشارته، بذكره أن المنضومة الصحية تضاعف من مجهوداتها وتدابيرها للقضاء على هذا الوباء، مثل تكثيف الوحدات الصحية الخاصة بإستقبال حالات كوفيد-19، توسيع نطاق مراكز التشخيص أي مراكز التحاليل المخبرية، مع توفير جميع المعدات الازمة لمحاربة هذه الجائحة العالمية.

لنستنتج في الأخير على أن المغرب يسيطر على الوضعية، فلا داعي للخوف ما علينا سوى أن نكون يد واحدة، نتحلى بروح المسؤولية والمواطنة لتجاوز هذه الأزمة، من خلال المكوت في منازلنا، وإتباع كل إرشادات وتعليمات وزارة الصحة، لأنه يبقى حاليا هو الحل الوحيد والدواء الأفضل للقضاء على هذا الفيروس الخبيث.

ختاما لا يسعنا سوى أن نوجه الشكر للسيد الوزير على هذه التوضيحات المبشرة بالخير، و كذلك كل الشكر موصول لأصحاب المعطف الأبيض ومحاربي الصفوف الأولى والمعاهد الصحية الوطنية والدولية، الساهرون على مواجهة هذه المعركة الشرسة، معركة الكبار، شكرا لكم.

 

عن ملكية بريس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *